الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بينهم المخرجة السورية سوزان يوسف.. "أوسكار" تدعو 478 سينمائيا لعضويتها

  • مشاركة :
post-title
جوائز الأوسكار

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

وجهت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية المنظمة لـجوائز الأوسكار، الدعوة إلى 478 سينمائيا للانضمام إلى عضوية الأكاديمية، من بينهم المخرجة السورية سوزان يوسف صاحبة فيلم "حبيبي رأسك خربان".

وقال الرئيس التنفيذي للأكاديمية بيل كرامر والرئيسة جانيت يانج في بيان مشترك: "يسعدنا أن نرحب بدفعة الأعضاء الجدد لهذا العام، لقد كان لهؤلاء الفنانين والمهنيين الموهوبين بشكل ملحوظ من جميع أنحاء العالم تأثير كبير على مجتمع صناعة الأفلام لدينا"، حسبما ذكرت صحيفة هوليوود ريبورتر.

وتشمل القائمة التي أعلنتها إدارة الأكاديمية ليلي جلادستون نجمة فيلم Killers of the Flower Moon "قتلة زهرة القمر"، ومخرجة Past Lives "حيوات ماضية" سيلين سونج.

السورية سوزان يوسف

من بين المدعوين لهذا العام 19 فائزًا بجوائز الأوسكار، منهم الممثلة دافين جوي راندولف نجمة فيلم The Holdovers، الممثل الفرنسي سوان أرلود، والمخرج والمؤلف كورد جيفرسون.

كما وُجهت الدعوة إلى أسماء بارزة حققت نجاحًا كبيرًا في الفترة الماضية، ومنهم المخرجة الفرنسية جوستين ترييه، الحائزة على جائزة سعفة كان الذهبية، والمخرج سيلين سونج.

ومن بين الشخصيات البارزة الأخرى في قائمة هذا العام الممثلات جيسيكا ألبا، ساندرا هولر، جريتا لي، كيت مارا، كاثرين أوهارا، الهندية شبانة عزمي، وصانعو الأفلام أليس ديوب، كوجونادا، إس إس راجامولي، بوتس رايلي، إيما سيليجمان وديفيد ييتس، توم أكيرلي الذي أنتج فيلم "باربي" الشهير إلى جانب زوجته وشريكته مارجوت روبي.