الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين يتهم الولايات المتحدة بـ"قتل أطفال روس" ويهددها بـ"عواقب"

  • مشاركة :
post-title
آثار الهجوم على مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم

القاهرة الإخبارية - وكالات

هدد الكرملين، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة بـ"عواقب" غُداة ضربة أوكرانية على مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، شُنت بحسب موسكو، بواسطة صاروخ أمريكي، متهمًا الغرب بقتل أطفال روس.

وقال ديمتري بيسكوف، الناطق باسم الرئاسة الروسية: "من الواضح أن مشاركة الولايات المتحدة في القتال.. مشاركتها المباشرة تتسبب بقتل مواطنين روس، ويجب أن يكون لها عواقب"، داعيًا الصحفيين إلى طلب تفسير من أوروبا والولايات المتحدة حول السبب الذي يدفع "حكوماتها إلى قتل أطفال روس".

ووصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، الهجوم الصاروخي الأوكراني على القرم بالهمجي، مؤكدًا أن موسكو على دراية بمن يقف وراء هذا العمل الإجرامي.

وقال بيسكوف للصحفيين، ردًا على سؤال عما إذا كان الكرملين يتفق مع الرأي القائل، إن الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم والهجوم الإرهابي في داغستان هما حدثان من سلسلة واحدة.

وأضاف: "في الوقت الحالي، لا أستطيع أن أقول أي شيء عن ذلك، هناك هيئات تحقيق ستقوم بعملها، وبعد ذلك سيكون من الممكن استخلاص بعض الاستنتاجات، سواء كانت هذه سلسلة واحدة (من الأحداث) أم لا، ونحن نرى هجومًا صاروخيًا بربريًا تمامًا، في شبه جزيرة القرم".

وفي وقت سابق، أفاد حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، بأن العدد الإجمالي للضحايا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على سيفاستوبول، ارتفع إلى 151 شخصًا، تم نقل 82 منهم إلى المستشفى.