الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي يسعى لتغييرات في كوادر الجيش الأوكراني

  • مشاركة :
post-title
جنود أوكرانيون يستعدّون لإطلاق النار على مواقع روسية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال غيث مناف مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من كييف، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار صفوف الجبهة الشرقية من منطقة دونيستك وأعلن تقديم مجموعة من الحزم العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث يسعى لتغييرات في كوادر الجيش الأوكراني، كما أن أوكرانيا في حاجة إلى المزيد من منظومات الدفاع الجوي.

وأضاف "مناف"، في رسالة على الهواء، اليوم الأربعاء: "في هذه الزيارة أيضًا، قدم الرئيس الأوكراني القائد العسكري المشترك الجديد الذي ينوب عن القائد السابق الذي أعلنت من خلاله عمليات فساد في القوات الأوكرانية".

وتابع: "زيلينسكي دائمًا يعول على تقديم المساعدات العسكرية، ولكن القوات الروسية تقدمت صوب المناطق الشرقية وشمال المناطق الشرقية وجنوبي المناطق الشرقية الشمالية من الأراضي الأوكرانية".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية في أوكرانيا عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.

ولايزال النزاع الروسي- الأوكراني مستمرا مع دخوله العام الثالث، دون ظهور أي مؤشر على التوصل إلى اختراق دبلوماسي يفضي إلى نهاية وشيكة لهذه الأزمة.