الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد الأوسكار.. مخرجة Anatomy of a Fall: أبواب هوليوود مفتوحة.. وأتعاون مع ممثلين أمريكيين

  • مشاركة :
post-title
المخرجة جوستين ترييه

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشفت المخرجة الفرنسية جوستين ترييه، بعد حصولها على جائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي عن فيلم Anatomy of a Fall، عن احتمال أن تعمل في الولايات المتحدة، وتحديدًا مع ممثلين أمريكيين خلال الفترة المقبلة، إذ ترى أن أبواب هوليوود مفتوحة ويجب أن تفكر وتعرف بالضبط ما تريد فعله.

وأكدت جوستين ترييه خلال مقابلتها مع وكالة "فرانس برس"، أنها بالطبع تحب العمل مع الممثلين الأمريكيين، متسائلة "هل سآخذهم إلى أرضي بدلًا من أن أذهب أنا وانتقل من فرنسا؟ لا أعرف، لا أستطيع أن أعرف ذلك بعد".

ومنذ حصول فيلم Anatomy of a Fall على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، مايو الماضي، حصد الفيلم جوائز دولية، منها جائزتا "جولدن جلوب"، وواحدة من "بافتا" المخصصة للسينما البريطانية، والعديد من جوائز النقاد الأمريكيين.

ومع أن Anatomy of a Fall لم يتمكن من اختراق هيمنة Oppenheimer الكاسحة، ولم ينجح في انتزاع جائزة أوسكار أفضل فيلم، لكن الشريط القضائي المشوق عن انهيار الحياة الزوجية لفنانين، تمكن من تحقيق رصيد جيد، فالفيلم الذي يروي قصة كاتبة غامضة تُحاكم بتهمة قتل زوجها، حصل على 5 ترشيحات للأوسكار، وفرض نفسه كأفضل ممثل للسينما الفرنسية على الضفة الثانية للمحيط الأطلسي، منذ فيلم Amour الذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2013، وThe Artist الذي فاز بخمس جوائز أوسكار عام 2012.

وحصد Anatomy of a Fall، فبراير الماضي، على العدد الأكبر من جوائز "سيزار" الفرنسية بحصده 6 جوائز، منها جائزة أفضل إخراج لـ"ترييه" التي أصبحت ثاني امرأة تنالها.

وقالت المخرجة جوستين ترييه: "أود أن أهدي جائزة سيزار هذه لجميع النساء اللاتي ينجحن أو يخفقن، واللاتي جرحن ويحررن أنفسهن من خلال الكلام، أو لم يستطعن ذلك".