الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

براء عالم: أستكشف عالم الجن في "حوجن".. وتربيت على أفلام "الزعيم" (حوار)

  • مشاركة :
post-title
الممثل السعودي براء عالم

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

أجسد شخصية "جني" صاحب مشاعر صادقة في "حوجن".. وأتعاون مع صبا مبارك في "أنا وسائقي"
جيلي محظوظ جدًا وعلينا الاستمرار في تقديم فن يليق بعقلية الجمهور
تربيت على أفلام عادل إمام ونور الشريف وأتمنى المشاركة في السينما المصرية

يراهن الفنان السعودي براء عالم، على تجارب سينمائية جديدة يواصل بها مشواره في التمثيل، الذي عرف الطريق إليه بعد مروره من بوابة مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان يقدم محتوى مصور من فيديوهات عن السينما ومراجعات نقدية للأفلام، ثم بحث عن حلمه في مجال السينما، وشارك في فيلم "شمس المعارف" لينطلق في مشواره الفني.

يخوض براء عالم، تجربة البطولة المطلقة من خلال فيلمه الجديد "حوجن"، المأخوذ عن رواية خيالية تحمل الاسم نفسه للكاتب السعودي إبراهيم عباس، إذ قال لـ موقع "القاهرة الإخبارية": "للمرة الأولى أقدم عملًا فنيًا مبنيًا على رواية، حيث كنت متحمسًا لها بشكل كبير، خاصة أنها رائعة وحققت نجاحًا كبيرًا، وكنت أشعر بالخوف، لأننا نقدم عملًا معروفًا لدى الناس وسبق أن حقق نجاحًا، فكانت تحديا ومسئولية كبيرة، لإخراج عمل يُصدقه الجمهور ويتفاعل معه ويتخيله معنا بعيدًا عن الراوية".

ويضيف: "أقدم خلال أحداث الفيلم شخصية "جني"، الصعبة والمليئة بالتفاصيل حيث نُركز على المشاعر الإنسانية الصادقة لهذه الشخصية، صاحبة القدرات الخاصة والمختلفة، وكانت جديدة تماماً على، وهذا سر حماسي لاكتشاف عالم الجن الغريب المختلف عن الإنس.

مشهد من فيلم "حوجن"

الصعوبات

ويسرد الفنان السعودي تفاصيل أكثر حول صعوبة الدور الذي يجسده شارحاً: "في بداية الأمر كنت أشعر بتوتر وخوف من فكرة تقديم شخصية "جني"، ولكن عندما عَلمت أنه سيتم تقديمه بمشاعر إنسانية صادقة تحمست له، فهو لديه طموح وأفكار ومخاوف ويدخل في علاقة عاطفية مع فتاة، وبدأت أستوعب الشخصية وفهمتها واستعددت لها بشكل جيد مع مخرج العمل، وكاتب الراوية أيضًا".

ويضيف: "ظهرت صعوبات أثناء تصوير مشاهد خطرة كثيرة في الفيلم، إضافة إلى أنني أقف أمام المخرج الكبير ياسر الياسري، ومثّل ذلك تحديًا في إثبات موهبتي وأنني أستحق هذا الدور وثقة صُناعه".

أنا وسائقي

لدى الممثل السعودي فيلم آخر بعنوان "أنا وسائقي" يستعرض قصة فتاة سعودية تدعى "سلمى"، تنحدر من عائلة ثرية وتنتقل للعيش في مدينة جدة مع سائقها الشاب السوداني "قمر"، وتدور أحداث الفيلم بشكل أساسي حول مفهوم الاستقلالية، ويجسد شخصية دور شاب مازال في مرحلة البحث عن ذاته.

يشير براء عالم، إلى أن الأسباب التي حمسته لخوض بطولة الفيلم، تتمثل في أن النص مكتوب بصدق كبير، إضافة إلى وجود المخرجة عهد كامل، التي يحب أعمالها الفنية وأفكارها، وكان يأمل في العمل معها، وكذلك لمشاركة ممثلين كبار منهم الفنانة الأردنية صبا مبارك، والفنان السوداني مصطفى شحاتة.

فيلم "حوجن"

الوضع الفني في السعودية

أعرب الفنان السعودي براء عالم، عن سعادته الشديدة بالوضع الفني الحالي في المملكة العربية السعودية، إذ يقول: "الوضع الفني أصبح في السعودية مُشجعًا وبه وعي كبير، ومن يرى وضعنا قبل 5 سنوات، لا يصدق ما وصلت إليه السعودية الآن في الاهتمام بالفن".

ويضيف: "السعودية حاليًا أصبحت تُنتج أعمالًا فنية بجودة عالية جدًا، إضافة إلى وجود مهرجانات سينمائية عالمية منها مهرجان البحر الأحمر، ومحلية مثل مهرجان أفلام السعودية".

ويتابع: "أنا وجيلي محظوظون جدًا، لذلك يجب علينا تقديم الأفضل والاستمرار في تقديم سينما وفن يليق بعقلية الجمهور ويعيش لسنوات طويلة".

عادل إمام

العمل في مصر

أشاد براء عالم بالوضع الفني في مصر، مؤكدا أن أقدم وأجود صناعة سينما توجد في مصر، ولا أحد يستطيع إنكار تأثير السينما المصرية على العالم العربي.

كما أشار إلى أنه تربى على الأفلام المصرية، مثل أفلام عادل إمام وحسين فهمي والراحل نور الشريف، ويعتبرهم قدوة بالنسبة له في المجال الفني، مضيفًا أنه يتمنى العمل في مصر قريبًا.