الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء، مشيرًا إلى أنه ليس مستعدًا لوقف الحرب قبل القضاء على "حماس".

وأضاف نتنياهو، مساء اليوم الأحد، أن "الخطة الإسرائيلية لما بعد العملية في رفح ليست وقفًا كاملًا للحرب، وأرى عناوين الصحف تقول إن الجيش الإسرائيلي سيغادر بعد 2-3 أسابيع من انتهاء عملية رفح، لوقف الحرب والتجهيز لصفقة رهائن والتوجه إلى الشمال"، بحسب "روسيا اليوم".

وتابع: "لدينا أهداف حرب، استعدنا 136 رهينة، ويجب علينا القضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وهذا لا يمكن أن يتم إلا بعملية على الأرض، وهذا لا يعني أن الحرب على وشك الانتهاء، بل إن الحرب في مرحلة القتال الشديد ستنتهي".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى أن تل أبيب تريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين، مؤكدًا أن إعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرًا واقعيًا.

وفي حديثه عن الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة وعودة المستوطنين إلى بيوتهم في شمال إسرائيل قال "نتنياهو": "سنعيد الجميع إلى بيوتهم، سكان الشمال والجنوب، وأنا مستعد لعقد صفقة جزئية تعيد المختطفين إلينا، لكنني لست مستعدًا لعقد صفقة تعيدهم وتترك حماس سليمة".