الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 9345 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقال شاب فلسطيني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال، وطالب في الثانوية العامة، إضافة إلى أسرى سابقين.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت البقية على محافظات نابلس، ورام الله، وقلقيلية، وأريحا، وطوباس، رافقها تنفيذ عمليات تنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف البيان أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى أكثر من 9345، وهي تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

وأشار إلى أن الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.