الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شائعات" يفوز بالجائزة الكبرى لـ سوق الفيلم الوثائقي بمهرجان مومباي السينمائي

  • مشاركة :
post-title
مشروع فيلم Hearsay"شائعات"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت إدارة مهرجان مومباي السينمائي الدولي، أسماء مشاريع الأفلام الفائزة في النسخة الافتتاحية لسوق الفيلم الوثائقي، إذ يهدف الأخير إلى دعم جهود ما بعد الإنتاج، وخاصة في الخدمات الرقمية الوسيطة.

وحصل مشروع فيلم Hearsay"شائعات" للمخرج سرامان تشاترجي وميجلا داسجوبتا على الجائزة الكبرى التي تتمثل في تقديم خدمات رقمية وإخراج 4K. وتدور قصة الفيلم الذي تبلغ مدته 108 دقائق، حول 4 ممثلين يقدمون عرضًا فوق خشبة مسرح مسرح تابان التاريخي عقب جائحة كوفيد، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وفاز مشروعا I’m Not Home "أنا لست في المنزل" من إخراج نافين بون، وWhere is My Home? "أين منزلي؟" بجوائز التقدير، إذ سيحصلان على خصم بنسبة 50% على الخدمات الرقمية للفيلم.

"لست في المنزل" عبارة عن قصة مدتها 148 دقيقة عن شاو، وهو عضو سابق في مافيا مومباي، ويعيش الآن كبدو رحل، بينما "أين منزلي؟" هو فيلم باللغة الماراثية مدته 60 دقيقة يسلط الضوء على التحديات العائلية والمجتمعية التي تواجهها امرأة مسنة تسعى إلى الاستقرار.

فيما ذهبت جائزة Doc Film Bazaar Recommends إلى الفيلم البنغالي Rukhu Matir Dukhu Majhi للمخرج سومناث موندال. ويعرض الفيلم الوثائقي في 28 دقيقة، قصة دوخو ماجي، رجل عجوز حازم يقاوم الظروف البيئية القاسية من خلال زراعة الأشجار ورعايتها في قريته.