الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالهدايا الفاخرة وأغاني الحرب.. كيم يستقبل بوتين بحفل ضخم

  • مشاركة :
post-title
كيم وبوتين يتجولان في سيارة ليموزين في العاصمة الكورية الشمالية

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

في أول زيارة له لبيونج يانج منذ يوليو 2000 ربط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضوح بين تعميق العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية والدعم الغربي المتزايد لأوكرانيا، وقال "إن موسكو قد تطور التعاون العسكري والفني مع بيونج يانج".

كيم كان أول المستقبلين للزعيم الروسي فلاديمير بوتين
احتفال ضخم

وأعدت بيونج يانج، عاصمة كوريا الشمالية، احتفالاً ضخمًا بزيارة الزعيم الروسي فلاديمير بوتين، وتم تبادل الهدايا، حيث ورد أن كيم حصل على سيارة فاخرة أخرى وخنجر أميرال، وفق "بي بي سي".

ووقع "بوتين" اتفاقًا مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الأربعاء، يتضمن تعهدًا بالدفاع المتبادل، في واحدة من أهم تحركات روسيا في آسيا منذ سنوات والتي قال كيم إنها تصل إلى حد "التحالف"، وفق "رويترز".

واستقبل بوتين حشودًا مبتهجة اصطفت في شوارع بيونج يانج مع أطفال يلوحون بالأعلام الروسية ويؤدون التحية العسكرية، كما كان الزعيم الكوري الشمالي أول المستقبلين لنظيره الروسي في المطار.

كوريا الشمالية تنظم حفلا ضخما لاستقبال الزعيم الروسي
حفل موسيقي

وبعد المحادثات، اصطحب بوتين كيم في جولة بسيارة ليموزين روسية فاخرة، ثم تبادلا الأماكن وقاد كيم بوتين، وفي وقت لاحق، شاهدوا حفلًا موسيقيًا معًا.

وكان الحفل الموسيقي جزءًا أساسيًا من الأحداث المخطط لها اليوم في بيونج يانج، حيث تمت مشاركة مقاطع منه بواسطة قناة ." RIA Kremlin Pool Telegram"

من المقطع، يمكنك رؤية مغني يؤدي أغنية لمغني البوب ​​الروسي الشهير شامان، الذي كان أحد الوكلاء الرسميين لفلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية في مارس.

الأغنية تسمى "سوف نقف" (Встанем) وتم إصدارها في أوائل عام 2022 بمناسبة يوم المدافعين عن الوطن في روسيا ويقال في الأصل أنها كتبت للاحتفال بأولئك الذين سقطوا في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945). ) كما تسمي روسيا دورها في الحرب العالمية الثانية، وفق "بي بي سي".

كيم يستضيف بوتين في حفل موسيقي على أنغام نشيد "العملية العسكرية على أوكرانيا"
أغنية الحرب على أوكرانيا

ومع ذلك، بعد أن أرسل الرئيس بوتين قوات إلى أوكرانيا، يعتقد البعض أن الأغنية أصبحت بمثابة نشيد لـ"عمليته العسكرية الخاصة".

في المقطع، نسمع جزءًا من الجوقة، والتي تبدو في الترجمة كالتالي: "سوف نقف / ذاكرتنا الأبدية تنبض بقوة في صدورنا بيننا. سنقف / سيبقى أبطال روسيا في قلوبنا.. إلى النهاية".

وتقول وسائل الإعلام الرسمية الروسية إن مقتطفات من أغانٍ أخرى من زمن الحرب ظهرت أيضًا، بما في ذلك الحفل منهال "Where the Motherland Begins" و"We Need One Victory" و"Katyusha"، بالإضافة إلى أغنية للمجموعات التي تدعم بوتين بانتظام في التجمعات السياسية.

وجاء ذلك بعد أن وضع بوتين وكيم جونج أون إكليلًا من الزهور على نصب التحرير في بيونج يانج، الذي تم تشييده عام 1946 تخليدًا لذكرى قوات الجيش الأحمر التي قُتلت أثناء تحرير شبه الجزيرة الكورية من القوات اليابانية المحتلة.