الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول أممي: نحن بحاجة إلى خطة مستدامة لإنهاء المأساة بقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
الأوضاع في غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال جورجيو بتروبوليس، مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة، إننا بحاجة إلى خطة مستدامة لإنهاء المأساة بقطاع غزة وصولًا لوقف إطلاق النار، ونعاني الكثير من أجل إدخال المساعدات من معبر كرم أبو سالم، ونحن بحاجة إلى المساعدات التي نحصل عليها من مصر.

وأضاف جورجيو بتروبوليس، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مئات الآلاف من المواطنين المهجرين في غزة دون ملاجئ أو غذاء كافٍ، نحتاج على الأقل 15 لترًا من المياه لكل مواطن من قطاع غزة والمتاح أقل من 3 لترات.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم الثلاثاء، أعلن مسؤولون فلسطينيون داخل قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن القطاع يتجه للمجاعة بشكل متسارع، وأنّ الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية يقودان مؤامرة لمنع وصول المساعدات والبضائع إلى الشعب الفلسطيني.

وشدّد المسؤولون في بيان أن "الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية يُصران على إدخال 2,4 مليون إنسان مدني في قطاع غزة إلى نفق المجاعة، وتكريس سياسة التجويع بحق الأطفال والمرضى ومنع إدخال الغذاء والدواء، في أسلوب خطير وغير إنساني ويأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي ينفذانها ضد المدنيين في قطاع غزة".

وأضافوا أن "جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء كأداة للضغط السياسي من قِبل الاحتلال والإدارة الأمريكية، عمل على مضاعفة المعاناة في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ، حتى الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف البضائع والسلع بسبب منع إدخالهما منذ 40 يومًا من الإغلاق التام لجميع المعابر".