الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نيوزيلندا تعلن عن مساعدات إنسانية لغزة بـ 5 ملايين دولار

  • مشاركة :
post-title
الأوضاع تزداد كارثية في غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن وزير الخارجية النيوزيلندي يونستون بيترز، اليوم الاثنين، عن تقديم بلاده دعمًا إضافيًا بقيمة 5 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وفي منشور عبر منصة "إكس" وصف وزير الخارجية النيوزيلندي الأوضاع الإنسانية في غزة بـ"الكارثية"، مضيفًا: "ستقدم نيوزيلندا مبلغًا إضافيًا قدره 5 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي واليونيسف من أجل المساعدات الغذائية والصرف الصحي والصحة، وسيؤدي ذلك إلى رفع المساعدات الإنسانية النيوزيلندية للمنطقة إلى 22 مليون دولار"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأعلنت نيوزيلندا الأسبوع الماضي استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بعد تعليقها أواخر يناير الماضي.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم الاثنين، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37347، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، 7 أكتوبر الماضي، وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 85372 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرتين أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 73 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.