الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيلينسكي: نتعرض لاستبداد روسي.. والدعم الأمريكي لنا كبير

  • مشاركة :
post-title
المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي بايدن والرئيس الأوكراني زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

عبر فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، عن امتنانه وشكره للشعب الأمريكي، قائلا: "إن زيارتي لواشنطن تاريخية لدعم العلاقات الأمريكية الأوكرانية، وأصبحنا شركاء وحلفاء حقيقيين، وشعرت اليوم خلال لقاءاتي ومحادثاتي بذلك".

وأضاف" زيلينسكي" خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بواشنطن، أن هناك دعمًا أمريكيًا كبيرًا لأوكرانيا، وكذلك من التحالف الدولي، موضحًا أنه ممتن للرئيس بايدن لجهوده الشخصية وخطواته التي وحدتنا كشركاء، وكل دول العالم التي اتخذت موقفا وركزت على التعاون والتفاهم المتبادل.

وأشار إلى أن القضية الرئيسية خلال لقاءاته اليوم كانت لتقوية أوكرانيا العام المقبل، في قتالها من أجل الحرية، وأن الرئيس بايدن أعلن عن حزمة جديدة من الدعم بقيمة 2 مليار دولار، لافتا إلى أن معظم الحزمة لنظام باتريوت لتعزيز دفاعنا الجوي.

وشدد على أن هذه خطوة مهمة جدًا لإنشاء فضاء آمن لأوكرانيا، وهي الطريقة الوحيدة لنحرم روسيا المستبدة من هجماتها الإرهابية على شعبنا وبنيتنا التحتية.

وأكد زيلينسكي أن القيادة الأمريكية سوف تكون قوية، وتلعب دورًا كبيرًا في العالم وتعمل على استقلالنا، مضيفًا: "تحدثنا عن العقوبات والدور القانوني، ومحاسبة روسيا على ما فعلته ضد شعبنا وأوروبا والعالم، المهم أن يكون هناك صيغة للسلام، واقترحنا مؤتمرًا أو صيغة دولية للسلام وأشكر نظرائي الأمريكيين".