الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: ندعم أوكرانيا من أجل الحرية والديمقراطية

  • مشاركة :
post-title
مؤتمر صحفي بين الرئيس الأمريكي والأوكراني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة كانت على تواصل دائم مع أوكرانيا منذ اندلاع الحرب، ومن المهم أن نتحدث سويًا لأن القيادة في ظل هذه الأزمة الكبيرة ألهمت الشعب الأوكراني الشجاعة.

وأضاف "بايدن"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الأوكراني، اليوم الخميس، أننا ندعم أوكرانيا من أجل الحرية والديمقراطية، مشيرًا إلى أن زيارة زيلينسكي تأتي في إطار التصعيد الذي يقوده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، واستهدافه البنية التحتية ليصعّب الحياة على الأوكرانيين والأطفال الأبرياء.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن أوكرانيا في حاجة إلى أن نقف معها خلال عام 2023، وأشار إلى أن الحرب الجارية غير عادلة.

وذكر أن بعد 300 يوم أظهر الشعب الأوكراني لروسيا والعالم أنهم صامدون، ويمتلكون إرادة لا تنكسر أمام الشهية الإمبريالية، الذين يعتقدون أن القوة تحكم، لكنهم فشلوا في تحقيق ذلك، وأكد بايدن أن أمريكا لن تتأخر في دعم "كييف"، فالشعب الأمريكي يعلم التداعيات الخطيرة في حالة عدم الوقوف بجانب أوكرانيا.

وشدد بايدن على أن الولايات المتحدة الأمريكية، حرصت على أن تكون لأوكرانيا القدرة على الدفاع عن نفسها، وقدمنا لـ "كييف" الكثير من الأنظمة الدفاعية.

وأشار إلى أن أكثر من 50 دولة قدمت 2000 دبابة ومدرعة، وملايين من الذخائر وأكثر من 50 من أنظمة إطلاق الصواريخ المتقدمة، فضلًا عن الملايين من الدولارات لتقديم الخدمات الأساسية للشعب الأوكراني.