الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"موراي" يمثل بريطانيا في أولمبياد باريس.. ورادوكانو خارجها

  • مشاركة :
post-title
آندي موراي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الاتحاد الأولمبي البريطاني، اليوم الأحد، مشاركة آندي موراي، بطل ويمبلدون وأمريكا المفتوحة والبطل الأولمبي السابق، في دورة ألعاب باريس نيابة عن بريطانيا.

ولم يتم تضمين إيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة السابقة في القائمة، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن رادوكانو، التي لا تزال عائدة من عملية جراحية في معصميها وكاحلها العام الماضي، وكانت في مرتبة متدنية جدًا بحيث لا يمكنها التأهل تلقائيًا للفريق، رفضت عرض البطاقة الشاملة.

وستشارك كاتي بولتر، المصنفة الأولى في بريطانيا حاليًا، لأول مرة في الألعاب الأولمبية في بطولة فردي السيدات، سيتنافس اللاعبان الأولمبيان في ألعاب طوكيو نيل سكوبسكي وجو سالزبوري في زوجي الرجال.

والأسكتلندي البالغ من العمر 37 عامًا، الذي فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 وريو 2016، هو اللاعب الوحيد الذي فاز بلقبين أولمبيين متتاليين في الفردي، وسينضم إلى موراي الوافدون الجدد جاك دريبر وكاميرون نوري ودان إيفانز فيما قد تكون البطولة الأخيرة له.

وقال مارك إنجلاند، رئيس بعثة الفريق البريطاني، في بيان نقلته وكالة "رويترز": "إن مستوى الفريق يصبح أقوى مع كل دورة ألعاب، ومن الرائع أن نرى مزيجًا من اللاعبين العائدين واللاعبين الأولمبيين لأول مرة".

وأضاف: "كان آندي موراي حامل علمنا في ريو، وهو مستمر في أن يكون قدوة من خلال التزامه بالألعاب الأولمبية وفريق بريطانيا فيما سيكون دورة الألعاب الأولمبية الخامسة له".

وتقام بطولة التنس الأولمبية في الفترة من 27 يوليو إلى 4 أغسطس المقبل في ملعب رولان جاروس بالعاصمة باريس.