الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ولاد رزق 3: القاضية" يكتسح شباك التذاكر المصري في عيد الأضحى

  • مشاركة :
post-title
فيلم "ولاد رزق3: القاضية"

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

رغم انطلاق ماراثون أفلام عيد الأضحى في شباك التذاكر المصري قبل موعده بأربعة أيام، لكن البعض اعتبرها مجرد بروفة، استعدادًا للمنافسة خلال أسبوع العيد، الذي بدأ أمس السبت "وقفة عيد الأضحى"، خصوصًا بعد اكتمال النسخ المعروضة لكل فيلم من الأربعة المتنافسة على الإيرادات، هي "ولاد رزق 3: القاضية، اللعب مع العيال، أهل الكهف، وعصابة الماكس"، الذي انطلق متأخرًا عن الأفلام الأخرى، إذ بدأ عرضه قبل يومين.

وحققت الأفلام المعروضة تنوعًا ملحوظًا يضمن للجمهور اختيار ما يناسبه وفقًا لذوقه الفني بين الكوميدي والأكشن والتاريخي.

أما بالنسبة للإيرادات الخاصة بليلة وقفة عيد الأضحى فلم تختلف كثيرًا عن الأيام الماضية، إذ استمر الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" في الصدارة بفارق كبير عن أقرب منافسيه بالمركز الثاني الذي جاء فيه فيلم "اللعب مع العيال"، بينما يلاحقه فيلم "عصابة الماكس"، والمركز الأخير من نصيب فيلم "أهل الكهف".

"ولاد رزق 3: القاضية"

احتل فيلم "ولاد رزق 3: القاضية"، المركز الأول، إذ حقق مساء أمس السبت في دور العرض المصرية، ليلة وقفة العيد، إيرادات وصلت 8 ملايين و528 ألف جنيه مصري، ليصل إجمالي إيراداته خلال الأربعة أيام الماضية إلى 29 مليون جنيه مصري.

الفيلم بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، وأسماء جلال، وإخراج طارق العريان.

وتدور أحداث الجزء الثالث من الفيلم بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن يعود شبح من الماضي ليطاردهم، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية هي الأخطر والأهم في حياة "أولاد رزق".

وحقق الجزء الأول والثاني من فيلم "ولاد رزق" نجاحًا كبيرًا، إذ عُرض الأول في عام 2015 وبلغت إيراداته 24 مليون جنيه، فيما صدر الثاني عام 2019 وتخطت إيراداته حاجز الـ100 مليون.

اللعب مع العيال

وفي المركز الثاني فيلم "اللعب مع العيال"، إذ حقق مساء أمس السبت "يوم وقفة العيد" إيرادات وصلت 898 ألفًا و237 جنيهًا مصريًا، ليصل إجمالي إيراداته على مدار أربعة أيام 2 مليون و900 ألف جنيه مصري.

الفيلم بطولة محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، ويزو، مصطفى غريب، تأليف وإخراج شريف عرفة، في تعاونه الأول مع محمد إمام، وتدور الأحداث حول مدرس التاريخ "علام"، الذي يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية، ويواجه العديد من العقبات التي لم تكن في حسبانه.

عصابة الماكس

وكان المركز الثالث من نصيب فيلم "عصابة الماكس"، الذي حقق مساء أمس "يوم وقفة العيد" إيرادات وصلت 509 آلاف و621 جنيهًا مصريًا، ليبلغ إجمالي إيراداته على مدار يومين مليونًا و114 ألف جنيه مصري.

الفيلم بطولة أحمد فهمي، لبلبة، روبي، "أوس أوس"، حاتم صلاح، محمد لطفي، أحمد فهيم، ومصطفى بسيط، وعدد من ضيوف الشرف، منهم أحمد السقا وهشام ماجد، وتأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية.

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى "الماكس"، اعتاد تنفيذ عمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج إلى أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، لكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشكلات أكبر تهدد نجاح العملية.

أهل الكهف

جاء في المركز الرابع والأخير فيلم "أهل الكهف"، الذي حقق مساء أمس "يوم وقفة العيد"، إيرادات وصلت 224 ألفًا و760 جنيهًا مصريًا، ليصل إجمالي إيراداته على مدار أربعة أيام 950 ألفًا و653 جنيهًا مصريًا.

الفيلم المأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول بالاسم نفسه للكاتب توفيق الحكيم، تدور أحداثه حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، هما الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم الحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارًا للموت.

يشارك في بطولة الفيلم خالد النبوي، محمود حميدة، بيومي فؤاد، محمد ممدوح، فتحي عبدالوهاب، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، هاجر أحمد، صبري فواز، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.