الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يورو 2024.. الأرقام ترجح كفة إسبانيا أمام كرواتيا قبل مواجهتهما غدا

  • مشاركة :
post-title
إسبانيا أمام كرواتيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تبدأ إسبانيا حملتها للفوز بلقبها الرابع في بطولة أمم أوروبا بمواجهة كرواتيا، على الملعب الأولمبي ببرلين، غدًا السبت، حيث من المقرر أن تقام المباراة النهائية الشهر المقبل، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

الفريقان الآخران بالمجموعة هما منتخبا إيطاليا المدافع عن اللقب وألبانيا.

وفي ما يلي نبذة عن المباراة:

التقت إسبانيا وكرواتيا في كل من النسخ الأربع السابقة لبطولة أمم أوروبا، وأطاحت إسبانيا بكرواتيا بعد فوزها 5-3 في الوقت الإضافي في دور الـ16 بنسخة عام 2020. كما هزمت إسبانيا كرواتيا بركلات الترجيح لتفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية، العام الماضي.

منتخب كرواتيا بقيادة زلاتكو داليتش، يقوده مرة أخرى اللاعب المخضرم دائم النشاط لوكا مودريتش، الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، والذي يخوض البطولة للمرة الخامسة. انضم مودريتش إلى زملائه في المنتخب الوطني بعد فوزه بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

استعدت إسبانيا للبطولة بانتصارين عريضين على أندورا وأيرلندا الشمالية، وسجل مهاجم ريال سوسيداد ميكيل أويارزابال أربعة أهداف خلال المباراتين.

كرواتيا استعدت بفوز مشجع على البرتغال.

ستكون مباراة الغد المباراة الأولى لـ"يورو 2024" في العاصمة الألمانية، إسبانيا تضع ثقتها في الشابين لامين يامال (16 عامًا) ونيكو ويليامز (21 عامًا).

بالأرقام:

- فازت إسبانيا بخمس من آخر عشر مواجهات بين المنتخبين، وفازت كرواتيا بثلاث.

- ألمانيا صاحبة أكبر عدد مشاركات في بطولة أمم أوروبا بواقع 14 مشاركة تليها إسبانيا بواقع 12 مشاركة، بينما تشارك كرواتيا للمرة السابعة بشكل عام والسادسة على التوالي.

- أثقل هزيمة لكرواتيا كانت أمام إسبانيا في سبتمبر 2011، عندما فاز الماتادور 6-0 في دوري الأمم الأوروبية.

- سبق لإسبانيا أن فازت بالبطولة في نسخ أعوام 1964 و2008 و2012، وأصبحت الدولة الوحيدة التي نجحت في الدفاع عن لقبها.