الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يورو 2024| منتخب ألمانيا يأمل في بداية مثالية أمام أسكتلندا

  • مشاركة :
post-title
ألمانيا ضد إسكتلندا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يخوض منتخب ألمانيا، المضيف لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" مباراة قوية أمام أسكتلندا في المباراة الافتتاحية للبطولة، وستتجه الأنظار صوب ميونيخ في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة لمتابعة المباراة.

ويبحث المنتخب الألماني عن الفوز في مباراة اليوم لتكون نقطة الانطلاقة للتتويج بالبطولة الرابعة في تاريخ "الماكينات" ليصبح الأكثر تتويجًا باللقب ويفك الشراكة مع إسبانيا صاحبة الثلاث بطولات أيضًا.

لم يبدأ جوليان ناجيلسمان، المدير الفني لألمانيا بأفضل أداء بعدما حل محل هانسي فليك كمدرب العام الماضي، لكن الانتصارات على فرنسا وهولندا في مارس تشير إلى مستقبل أكثر إشراقًا تحت قيادة مدرب بايرن السابق البالغ من العمر 36 عامًا، ومن المؤكد أن الفوز في ملعب "آليانز آرينا" بميونيخ سيعزز الآمال في التأهل إلى البطولة.

في المقابل منتخب أسكتلندا لن يكون اختبارًا سهلًا للألمان، فالمدرب ستيف كلارك أول مدرب يقود أسكتلندا إلى البطولات الأوروبية مرتين متتاليتين، وقد بنى فريقًا مستقرًا وطور نظامًا يبرز الأفضل في أمثال قائد أستون فيلا جون ماكجين ولاعب خط وسط مانشستر يونايتد سكوت مكتوميناي، الذي أحرز سبعة أهداف في ثماني مباريات تأهيلية.

أما عن التشكيل المتوقع لمنتخب ألمانيا فيرجح أن يكون كالآتي: -

نوير، كيميتش، روديجر، تاه، ميتلشتيت؛ أندريش، كروس، موسيالا، جوندوجان، فيرتز، هافرتز.

أما أسكتلندا فمرجح أن يكون كالآتي: -

جان؛ بورتيوس، هندري، تيرني، رالستون، مكتوميناي، ماكجريجور، روبرتسون، ماكجين، آدامز، كريستي.