الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية شمال رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
امرأة تجمع أغراضا من تحت أنقاض مبنى مدمر بعد غارة جوية إسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في قطاع غزة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمق بعملياته العسكرية خلال الساعات الأخيرة داخل مدينة رفح الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ ما جرى في هذه الساعات يُمهد لعمليات عسكرية ذات نطاق جغرافي متسع أكثر، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي نواياه بتنفيذ عملية في منطقة دوار العلم أقصى الشمال الغربي من مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف "أبو كويك"، في رسالة على الهواء، اليوم الخميس، أنّ ما يجري في مناطق رفح هي عمليات تدمير لمربعات سكينة يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي سواء من خلال القصف الجوي المدفعي المستمر على مدار الساعة أو ما تقوم به وحدات الهندسة الإسرائيلية من تفجيرات ميدانية.

وتابع، أنّ ما حدث في مخيم الشابورة في رفح، هو أنّ الاحتلال دمر عددًا من المنازل وتحديدًا في محيط مشفى الكويت، كما أن هناك تمركزًا للآليات العسكرية الإسرائيلية واستهداف نحو منطقة خربة العدس شمال رفح.

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" أن ما يجري هو استمرار لعمليات الهدم الذي أشار إليه قبل قليل مركز الإعلام الحكومي بغزة في بيان صحفي وقال إن الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية في المناطق الشرقية في مدينة رفح الفلسطينية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا لليوم الخمسين بعد المئتين على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.