الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يعمّق عملياته العسكرية بشمال رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
سيدة تجلس بالقرب من أنقاض مبنى مدمر عقب غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يعمّق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية، بعد ما سيطر على المنطقة الجنوبية من المدينة.

وأشار "أبو كويك"، في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، إلى أن هناك عددًا من الجرحى إثر إطلاق آليات الاحتلال نيرانها صوب المناطق الشمالية الغربية في رفح الفلسطينية.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، بارتقاء 8 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا قرب مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس جنوبي القطاع.

وأوضح "أبو كويك"، أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر في غضون الـ24 ساعة الأخيرة، لافتًا إلى أن الاحتلال يوسّع رقعة العملية البرية في محيط منطقة الشابورة، ومحيط المستشفى الكويتي.

وكشف أن سيارات الإسعاف بمنطقة وسط القطاع تمكنت من انتشال عدد من الشهداء الذين بدأت تظهر على جثامينهم علامات التحلل، نظرًا لاستشهادهم منذ عدة أيام وعدم الوصول إليهم بسبب القصف المدفعي المستمر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة ، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.