الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دبلوماسي سابق: خطاب بوتين رسالة طمأنة للمجتمع الروسي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء اجتماعه مع قادة الجيش الروسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال ألكسندر زاسبكين، الدبلوماسي الروسي السابق، من موسكو، إن اجتماع فلاديمير بوتين الرئيس الروسي مع أكثر من 15 ألف مسؤول عسكري روسي، لإعلان استراتيجية روسيا العسكرية، يحمل العديد من الرسائل أهمها طمأنة المجتمع الروسي، وإبراز التطور التكنولوجي العسكري الروسي.

وأضاف " زاسبكين" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تضمن تبادل الآراء وأهم الموضوعات التي دارت على مدار العام الماضي، موضحاً أن إشارة بوتين إلى المعنويات العالية للمقاتلين الروس جاءت من أجل طمأنة المجتمع الروسي.

كما تطرقت كلمة بوتين للتطور التكنولوجي الذي يحدث الآن على المستوى العسكري، والإشارة إلى دور الطائرات المسيّرة الروسية، ما يدل على التطور السريع للفروع العسكرية، ويؤكد أن روسيا دولة عظمى عسكريًا وستظل هكذا.

وأكد أن موازين القوى مختلفة، فالمصانع الروسية العسكرية تعمل على مدار الساعة والقوة تزداد، أما قدرات الجيش الاوكراني فتعتمد على الغرب في تقديم السلاح للجيش الأوكراني، وفي بداية الحرب كان دعم الصواريخ أكبر، وهذا استنزاف لكل الأطراف.

وأشار إلى أن هناك ضغطًا على الكونجرس من زيلينسكى وبايدن، لمواصلة الدعم الأمريكي لأوكرانيا، وأحاديث في الأوساط الروسية حول المواجهة بين روسيا والغرب وأنها ستستمر أكثر من 10 سنوات.