الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر وقطر تتسلمان رد حماس والفصائل الفلسطينية على المقترح الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
علم مصر - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلنت جمهورية مصر العربية ودولة قطر عن تسلّمهما، اليوم الثلاثاء، ردًا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين. 

وأكد الجانبان، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

وتبنى مجلس الأمن الدولي، أمس، مشروع قرار أمريكي بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة بموافقة 14 عضوا وامتناع روسيا عن التصويت.

وحصل النص الذي "يرحب" باقتراح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو الماضي، ويدعو إسرائيل وحماس إلى التطبيق الكامل لشروطه بدون تأخير ودون شروط على 14 صوتا وامتنعت روسيا عن التصويت. 

كانت أعمال "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة"، الذي تنظمه المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، بالتعاون مع الأمم المتحدة، انطلقت صباح اليوم، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، بمشاركة قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية، بهدف "تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة".