الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شكري: الأمن لن يتحقق طالما الشعب الفلسطيني محروم من حقوقه

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إنَّ الأمن لن يتحقق طالما يُحرم الشعب الفلسطيني من حقوقه وبمقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

وأضاف "شكري" خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي عقب ختام أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة الذي جرى عقده في الأردن، اليوم الثلاثاء، أنه يجب أن تمارس إسرائيل دورها كقوة احتلال في القطاع.

وشدد الوزير المصري على ضرورة إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وفتح المعابر ومن ضمنها معبر رفح الفلسطينية، مشيدًا بفكرة عقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة من أجل التعامل مع الكارثة الإنسانية في غزة.

وفي إطار ذلك، أصدر رؤساء مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بيانًا في ختام أعمال المؤتمر وأعربوا عن قلقهم البالغ إزاء الخسائر الفادحة في الأرواح، والخسائر غير المسبوقة في صفوف المدنيين، والكارثة الإنسانية التي سبّبتها الحرب في غزة واستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، وإزاء استمرار عدم وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحتاجين.

كما أدانوا عمليات القتل والاستهداف وغيرها من الأعمال الضارة ضد المدنيين في انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والهجمات على موظفي الأمم المتحدة وغيرهم من العاملين في المجال الإنساني، بما في ذلك أكثر من 250 هجومًا على مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وغيرها من المباني التي تؤوي النازحين، وقتل ما لا يقل عن 193 من موظفي الأونروا وما لا يقل عن 135 من أطفالهم، ودعوا إلى إجراء تحقيق كامل في كل واحد من هذه الوفيات.