الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي التطورات في غزة

  • مشاركة :
post-title
لقاء الرئيس المصري مع شارل ميشيل

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المقام بالبحر الميت في الأردن.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أنَّ اللقاء شهد تأكيد متانة وعُمق العلاقات والشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة عقب ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة أخيرًا، ما يفتح الباب أمام مزيد من تعزيز التعاون في ضوء الروابط والمصالح المشتركة التي تجمع الجانبين.

كما تناول اللقاء الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة التطورات في قطاع غزة، حيث تم تأكيد أهمية تضافر جميع الجهود للتوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة إلى كل مناطق القطاع، مع التحذير من التداعيات الكارثية الأمنية والإنسانية الناتجة عن توسيع العمليات العسكرية في المناطق المكتظة بالمدنيين.

وأشاد رئيس المجلس الأوروبي في هذا الصدد بجهود الوساطة المصرية، مشددًا على دعم الجانب الأوروبي لكل الجهود التي من شأنها أن تحمي المدنيين وتُسهم في معالجة الأزمة الإنسانية التي يعانيها أهالي القطاع.

كما جرى تأكيد أهمية تكاتف الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، بوصفه السبيل نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والضمان لمنع تجدد وتوسع الصراع مستقبلًا.