الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة مهددة بالتوقف التام خلال ساعات

  • مشاركة :
post-title
آثار الحرب في غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن محطة الأكسجين الوحيدة التي تزود المرافق الصحية بقطاع غزة مهددة بالتوقف التام خلال ساعات بسبب حظر الاحتلال إدخال السولار.

حذرت وزارة الصحة في قطاع غزة، من توقف محطة توليد الأكسجين الوحيدة في مدينة غزة خلال ساعات، جراء نفاد الوقود، ما يعرض حياة عشرات المرضى للموت المحتوم.

وقالت الوزارة في بيان: "خلال ساعات، محطة الأكسجين الوحيدة في محافظة غزة مهددة بالتوقف التام، ما يعرض حياة العشرات من المرضى والجرحى للموت المحتوم".

كما حذرت من "تعرض الأدوية في الثلاجات إلى التلف لعدم إدخال السولار لتشغيل المولد المغذي لمحطة الأكسجين وثلاجات حفظ الأدوية".

من ناحية أخرى وصف متحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، جوناثان فاولر، الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على غزة، بأنه يفوق ما نتج عن الحرب العالمية الثانية في أوروبا، مشيرًا إلى أن إعادة إعمار غزة قد تحتاج أكثر من 20 عامًا لمحو آثار الدمار.

وأضاف يجب أن تبقى كل العيون على غزة، حتى عندما يحدث وقف لإطلاق النار، لأن جهود إعادة الإعمار ستكون ضخمة جدًا، وسيكون العبء المالي أيضًا كبيرًا جدًا، لدرجة أنّ المجتمع الدولي سيحتاج إلى الوقوف إلى جانب سكان غزة لسنوات عديدة قادمة، وفقًا لما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

واعتبر "فاولر" أنّ إعادة الإعمار ستكون مهمة ضخمة للغاية، لاسيما عند إعادة بناء نظام التعليم، واستقبال الأطفال وضمان عودتهم إلى المدارس، وإعادة بناء العيادات المتضرّرة، مُشيرًا إلى الحجم الهائل للدمار في القطاع، إضافة لانتشار القنابل غير المنفجرة.