الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا تستهدف الحد من بيع السجائر الإلكترونية غير المشروعة

  • مشاركة :
post-title
السجائر الإلكترونية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أنشأت وزارة العدل الأمريكية، بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، فريق عمل جديد مخصص للحد من بيع وتوزيع السجائر الإلكترونية غير المشروعة؛ لحماية الشباب من منتجات السجائر الإلكترونية غير المصرح بها.

يأتي إنشاء فريق العمل في أعقاب إصدار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أكثر من 1100 رسالة تحذير إلى كيانات مختلفة في هذه الصناعة، بما في ذلك المصنعين والمستوردين والموزعين وتجار التجزئة، بسبب البيع أو التوزيع غير القانوني لمنتجات التبغ الجديدة غير المعتمدة، والتي تشمل السجائر الإلكترونية. إذ إنه حتى الآن، لم يحصل سوى 23 منتجًا من منتجات السجائر الإلكترونية بنكهة التبغ على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للبيع.

وأكد بنجامين سي مايزر، المسؤول الثالث في وزارة العدل، على المخاطر الصحية التي تشكلها منتجات السجائر الإلكترونية غير المصرح بها، لا سيما على الأطفال والمراهقين، قائلاً: "إن فرقة العمل المشتركة بين الوكالات هذه مكرسة لحماية الأمريكيين من خلال مكافحة بيع هذه المنتجات وتوزيعها بشكل غير قانوني. كما أن إنشاء فرقة العمل هذه يوضح أن الإنفاذ الصارم لقوانين التبغ يمثل أولوية على مستوى الحكومة".

جاء إنشاء فرقة العمل في الوقت المناسب، حيث أبرز المسح الوطني للتبغ بين الشباب لعام 2023 انخفاضًا في استخدام التبغ بشكل عام بين طلاب المدارس الثانوية، من 16.5% في عام 2022 إلى 12.6% في عام 2023، وهو اتجاه يُعزى إلى حد كبير إلى انخفاض استخدام السجائر الإلكترونية. ومع ذلك، أشار المسح أيضًا إلى زيادة في استخدام منتجات التبغ بين طلاب المدارس الإعدادية، من 4.5% إلى 6.6% خلال الفترة نفسها.

ستشارك فرقة العمل الجديدة في إجراءات الإنفاذ الجنائية والمدنية على حد سواء، بما في ذلك الملاحقات القضائية والمصادرة والمصادرة للتصدي لسوق السجائر الإلكترونية غير القانونية، وسيضم أعضاء من مختلف الوكالات الفيدرالية، مثل مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات، وخدمة المارشال الأمريكية، وخدمة التفتيش البريدي الأمريكية، ولجنة التجارة الفيدرالية، مما يعكس نهجًا واسعًا مشتركًا بين الوكالات في التعامل مع هذا القلق المتعلق بالصحة العامة.