الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة

  • مشاركة :
post-title
مجلس الأمن الدولي

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتطبيقًا غير مشروط لصفقة تبادل المحتجزين، بتأييد 14 صوتًا وامتناع صوت واحد.

وفي وقتٍ سابق، من اليوم الاثنين، قالت ليندا جرينفيلد، مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: نعمل مع مصر وقطر لضمان استمرار المفاوضات حتى يتم التوصل إلى اتفاق بشأن النقاط كافة، المتعلقة بالمقترح الحالي، مضيفة أن الأشهر الثمانية الماضية كانت مُدمرة للمدنيين في غزة، ومن المستحيل العثور على ملاذ أمن في غزة، ولا نزال ندعو إسرائيل لاتخاذ كل التدابير لحماية المدنيين في غزة.

كما أشارت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، إلى أن الأوضاع الإنسانية في غزة آخذة في التدهور وحماس لم تفعل أي شيء لحماية المدنيين، كما أن الأسر في غزة تحاول إيجاد الطعام وتوفير التعليم والمسنون لا يجدون الأدوية.

ولفتت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، إلى أن كل الدول في هذا المجلس تريد رؤية وقف لإطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، والصفقة المطروحة الآن تلبي مطالب إسرائيل وتتيح إدخال المساعدات إلى غزة، وقد وافقت إسرائيل على تلك الصفقة التي تمهد لتسوية سياسية، كما أيدتها دول في المنطقة والدول الصناعية السبع الكبرى.

وأضافت مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن، ننتظر أن توافق حركة حماس على الصفقة ولا يمكننا تحمل الانتظار إلى ما لا نهاية، وندعو حماس لقبول الصفقة التي تؤدي لوقف إطلاق النار ونحث الطرفين على تطبيقها دون شروط.