الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الدفاع الروسي: سنزيد حجم المخصصات القتالية لجميع الأفرع

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، إن قوات كييف تكبدت خسائر فادحة، وإنه تم أسر أكثر من 2500 من العسكريين الأوكرانيين، فضلًا عن القضاء على 4 آلاف مقاتل أوكراني في الشرق، وإن الغرب يطيل أمد الصراع الراهن.

وأضاف "شويجو" خلال كلمته لإعلان استراتيجية روسيا العسكرية، أن روسيا طورت قدراتها العسكرية لمواجهة التحديات التي يفرضها عليها الغرب، وأنه تم إجراء مناورات بحرية واسعة النطاق في 2022.

وأكد وزير الدفاع الروسي أنه سيتم دعم الثالوث النووي الروسي بأسلحة جديدة، وأن الدولة تخطط لإنشاء مواقع تمركز لسفن الإمداد والصيانة والطوارئ في ماريوبول وبيرديانسك، وأنه تم السيطرة على الأولى رغم تحويلها إلى حصن أوكراني.

وأوضح أن بحر أزوف تحوّل إلى بحر روسي بعد فرض كامل السيطرة عليه.

ولوّح لوجود ضباط أركان من الناتو في مناطق العمليات القتالية بأوكرانيا مؤكدًا أنه أنفق نحو 97 مليار دولار لدعم كييف عسكريًا.

ذكر "شويجو" أنه تم تعبئة 300 ألف روسي للمشاركة في العمليات العسكرية الخاصة، وأن روسيا منفتحة على إجراء مفاوضات بناءة من أجل السلام، وأنها دائمًا تدعوا إلى التفاوض سلميًا.

وأكد أن أوكرانيا تستخدم أكثر من 500 قمر صناعي تابعة لواشنطن ودول حلف الناتو، وأنه لم تنفذ جميع المهام الموكلة للقوات المسلحة بوجه عام ما عزز الأمن الوطني للبلاد.