الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الدفاع الروسي يعلن اكتمال التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الروسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الجمعة، أن "التعبئة الجزئية" التي أقرتها موسكو في سبتمبر الماضي، اكتملت، بحسب وكالة "رويترز".

وفي حديثه خلال اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين، أُذيع على التلفزيون الرسمي، قال شويجو: "اكتملت المهمة التي حددتها (بتعبئة) 300 ألف فرد، لا توجد خطط لتدابير إضافية".

وصرح شويجو بأن من بين 300 ألف جندي شملتهم التعبئة، لا يزال 218 ألفا في التدريبات، بينما انتشر 82 ألف مجند في منطقة الصراع، من بينهم 41 ألف مجند جرى توزيعهم على وحداتهم.

وأضاف أن عملية التجنيد في حملة أوكرانيا بالمستقبل، ستعتمد على المتطوعين والجنود المحترفين، بدلا من حشد المزيد من الملايين المدرجين على قوة الاحتياط.

وكان بوتين أعلن عن "تعبئة جزئية" تشمل 300 ألف من جنود الاحتياط يوم 21 سبتمبر الماضي ، وذلك بعد سلسلة من الهزائم العسكرية التي مُنيت بها القوات الروسية وجعلتها تنسحب من منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا، ووضعتها تحت ضغوط متزايدة في منطقة خيرسون في الجنوب.

وتسببت التعبئة في نزوح رجال في سن التجنيد من روسيا، إذ توجه عشرات الآلاف إلى دول من بينها جورجيا، وأرمينيا، وقازاخستان، وهي دول تسمح للروس بالدخول من دون تأشيرات.

واعترف بوتين بوجود مشكلات في التعبئة، قائلا إن تلك المشكلات كانت "حتمية"، وأضاف أن من الضروري إجراء "تصحيحات" في تطوير القوات المسلحة الروسية.