الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مقتل 25 مسلحا احتجزوا رهائن داخل مركز أمني في باكستان

  • مشاركة :
post-title
مسلحون - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجيش الباكستاني، إن قوات الأمن قتلت 25 من أصل 35 مسلحًا تحصنوا في مركز لمكافحة الإرهاب، بمدينة بانو شمال غربي البلاد، بينما قُتل أحد الرهائن واثنان من القوات الخاصة في عملية استعادة المركز من أيدي المسلحين.

وسيطر المسلحون على المجمع، الأحد، بعد أن هاجموا المحققين واستولوا على أسلحتهم، مما أدى إلى فرض قوات الأمن الباكستانية حصارًا استمر لمدة يومين، واقتحام القوات الخاصة المركز في نهاية المطاف أمس الثلاثاء.

وقال شهباز شريف، رئيس الوزراء، في تغريدة على تويتر "تشكل عودة الإرهاب تهديدًا متجددًا لأمننا القومي.. قواتنا الأمنية الباسلة قادرة تمامًا على التعامل مع هذا التهديد".

وقال أحمد شريف، المتحدث باسم الجيش، لقناة جيو نيوز التلفزيونية المحلية، في وقت متأخر، أمس الثلاثاء، إن سبعة من المسلحين الخمسة والثلاثين المتحصنين استسلموا، وإن ثلاثة آخرين حاولوا الفرار لكن قوات الأمن قبضت عليهم، وقال إن أحد الرهائن، وهو مسؤول أمني، لقي حتفه في أثناء المداهمة.

وقال خواجة آصف، وزير الدفاع، أمس الثلاثاء، إن قوات الأمن قتلت جميع المسلحين وأنقذت جميع الرهائن، لكنه أوضح أن الجيش سيقدم لاحقًا الأرقام النهائية لحصيلة القتلى وتفاصيل العملية.

وينتمي المسلحون في الغالب إلى حركة طالبان باكستان، التي تتألف من جماعات إسلامية وطائفية سنية وتربط نفسها بحركة طالبان الأفغانية.

وصعدت حركة طالبان باكستان، هجماتها في الأسابيع القليلة الماضية، بعدما أعلنت نهاية وقف إطلاق النار، الذي توسطت فيه حركة طالبان الأفغانية مع إسلام أباد الشهر الماضي.

وسوم :