الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلغاريا توجه اتهامات لخمسة أشخاص على صلة بتفجير إسطنبول

  • مشاركة :
post-title
تفجير شارع تقسيم

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال إيفان جيشيف، كبير المدعين البلغاريين، اليوم السبت، إن مدعين بلغاريين وجهوا إلى خمسة أشخاص تهمة دعم أعمال إرهابية فيما يتصل بانفجار وقع وسط إسطنبول أودى بحياة ستة أشخاص، يوم 13 نوفمبر الجاري.

ووفق تصريحات لـ"جيشيف"، لوكالة "رويترز"، أوضح خلالها أن القوات الخاصة في الشرطة البلغارية اعتقلت قبل أيام ثلاثة رجال من أصل مولدوفي ورجلًا وامرأة كرديين سوريين بعد تحقيقات وتعاون عن قرب مع مدعين من تركيا المجاورة.

وأضاف جيشيف: "تم اتهام خمسة أشخاص وتتكون اتهاماتهم من مجموعتين: (الأولى) عن دعم أعمال إرهابية في دولة أخرى، ألا وهي الهجوم في إسطنبول و(الثانية) عن تهريب البشر"، مؤكدًا أن "هؤلاء الأشخاص ضالعون بالأساس في تهريب البشر والتهريب (عموما)".

وأضاف أن المدعين سيطلبون من محكمة بلغارية في وقت لاحق، اليوم السبت، تمديد حبس الرجال الأربعة بينما سيطلبون شيئًا آخر بالنسبة للمرأة في ضوء ظرف صحي.

وتابع أن تركيا طلبت بالفعل تسليمها بعض المشتبه بهم المتواطئين مع مدبري الانفجار.

وأمرت محكمة تركية، أمس الجمعة، بحبس 17 متهمًا على ذمة المحاكمة بتهمة الضلوع في الانفجار من بينهم منفذة التفجير المتهمة التي قالت الشرطة إنها سورية اسمها أحلام البشير.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار الذي أسفر أيضًا عن إصابة 80 شخصًا في شارع الاستقلال، وهو مكان تاريخي يعج بالمشاة.