الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"السيسي" يطلع على ترتيبات استضافة مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
لقاء الرئيس المصري ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي

القاهرة الإخبارية - محمود نبيل

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في لقاء شهد الاطلاع على تطورات العمل في عدد من الملفات، بينها استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وحسب بيان للمستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، فإن اللقاء تناول الترتيبات الجارية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، عقدت اجتماعًا افتراضيًا مع جيرت يان كوبمان، المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع بالمفوضية الأوروبية، في إطار العلاقات الاقتصادية الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، لمتابعة استعدادات انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، نهاية يونيو الجاري، وموقف الضمانات التي سيتيحها الاتحاد الأوروبي لشركات القطاع الخاص بقيمة 1.8 مليار يورو بما يعزز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وبحث الجانبان خلال اللقاء آلية صندوق الاتحاد الأوروبي للتنمية المستدامة European Fund for Sustainable Development، التي سيتم من خلالها إتاحة الضمانات للقطاع الخاص، وتوفير فرص تمويلية، وضمانات خاصة بالتمويلات واستثمارات القطاع الخاص في دول الجوار، وبخاصة مصر.

وكان الرئيس المصري كلّف الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها، لحين تشكيل الحكومة الجديدة.