الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأغذية العالمي" يعلق توزيع المساعدات عبر الرصيف الأمريكي قبالة غزة

  • مشاركة :
post-title
الرصيف البحري الأمريكي قبالة غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن البرنامج "أوقف مؤقتًا" توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة، بسبب مخاوف تتعلق "بسلامة الموظفين".

وأضافت سيندي ماكين، مديرة البرنامج: "لقد توقفنا مؤقتًا في الوقت الراهن"، كاشفة أن اثنين من مستودعات مؤسستها في غزة تعرضا للقصف وأصيب أحد الموظفين"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وشددت على أن وقف إطلاق النار ضروري في هذا الوقت لضمان تدفق المساعدات من البرنامج الأممي والمنظمات الأخرى إلى غزة على نطاق واسع.

بدورها، قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان، إنها تعمل مع مسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين ومع المنظمات الإنسانية في غزة "لضمان إمكان استئناف المساعدات بشكل آمن وفعّال بعد الانتهاء من المراجعة الأمنية التي يقوم بها المجتمع الإنساني حاليًا".

يذكر أن الوكالة الأمريكية تعمل مع برنامج الأغذية العالمي وشركائهما في المجال الإنساني بغزة لتوزيع المواد الغذائية وغيرها من المساعدات القادمة من الرصيف البحري الذي تديره الولايات المتحدة.

وجرى الانتهاء من بناء الرصيف البحري الأمريكي، منتصف مايو الماضي، وعمل لمدة أسبوع تقريبًا قبل التوقف عن العمل لنحو أسبوعين بسبب أضرار ناجمة عن عواصف.