الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البابا فرنسيس يجدد دعوته لوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
البابا فرنسيس

القاهرة الإخبارية - متابعات

جدّد البابا فرنسيس، اليوم الأحد، دعوته إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال في "صلاة التبشير الملائكي": "بعد غد سيُعقد في الأردن مؤتمر دولي حول الوضع الإنساني في غزة بدعوة من ملك الأردن، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش".

وأضاف البابا فرنسيس: "بينما أشكرهم على هذه المبادرة المهمة، فإنني أشجع المجتمع الدولي على التحرك بشكل عاجل وبكل الوسائل لمساعدة سكان غزة الذين أنهكتهم الحرب"، مؤكدًا: "يجب أن تكون المساعدات الإنسانية قادرة على الوصول إلى من يحتاجون إليها، ولا يمكن لأحد منعها"، حسب ما ذكرته "وفا".

كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.084 شهيدًا و84.494 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة في بيان صادر عنها اليوم، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 283 شهيدًا و814 إصابة.

وأكدت ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة مخيم النصيرات إلى 274 شهيدًا و698 إصابة، منها حالات حرجة، لافتة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ247 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.