الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اقتحامات واعتقالات.. قوات الاحتلال تواصل تنكيلها بالفلسطينيين في جنين

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال أثناء اقتحام المدن الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - متابعات

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيد اعتداءاتها بحق الفلسطينيين في مدينة جنين، بالتوازي مع العدوان على قطاع غزة، حيث نفذت حملة اقتحامات واعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منطقة الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت منطقة وادي الفارعة بعدد من الدوريات العسكرية برفقة جرافة من جهة حاجز الحمرا العسكري، وتمركزت في منطقة وادي الفارعة وعلى الطريق المؤدي إلى مخيم الفارعة وسط اندلاع اشتباكات.

ونقلت "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عرابة بجنين، وداهمت محلات تجارية فيها واعتدت على أصحابها وعدد من الفلسطينيين بالضرب، بعد احتجازهم وتفتيشهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي قرية جلبون، استولت قوات الاحتلال على منزل المواطن عماد يوسف الخطيب، مع استمرارها بالاستيلاء على منزل ومغسلة يعودان للمواطن رافع رفيق أبو الرب، للشهر الثاني على التوالي.

وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب، لـ"وفا"، إن أهالي القرية يعانون يوميًا من ممارسات الاحتلال المتمثلة بعمليات الهدم، والاعتقالات، ومُداهمة المنازل والاستيلاء على عدد منها، ونصب الحواجز، ومنع البناء، إضافة إلى استمرار منع أصحاب الدفيئات الزراعية من الوصول إلى أراضيهم، وإطلاق الرصاص تجاه منازل المواطنين من داخل مستعمرة "ميراف" المقامة فوق أراضي القرية.