الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: روسيا ستبقى مشاركا رئيسيا في التجارة العالمية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن بلاده تبقى أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية، على الرغم من كل العقبات والعقوبات غير المشروعة، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال "بوتين"، خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2024، إن "الدول الصديقة لروسيا الاتحادية تمثل ثلاثة أرباع حجم تجارتها، روسيا تبقى أحد المشاركين الرئيسيين في التجارة العالمية رغم كل العقبات والعقوبات غير المشروعة".

وأضاف "بوتين": "نعمل بنشاط على تطوير الخدمات اللوجستية وجغرافية التعاون، وبالتالي فإن علاقاتنا مع الدول الآسيوية، من 2020 إلى 2023، تعززت بمعدل نمو يصل إلى 60%، ومع الشرق الأوسط بمعدل الضعف، ومع إفريقيا 69%، ومع أمريكا اللاتينية 42%".

وتابع بوتين أن "معدل نمو الاقتصاد الروسي يتجاوز المتوسط ​​العالمي، وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 3.6% في عام 2023، و5.4% في الربع الأول من عام 2024".

وأكد بوتين أن العالم يشهد الآن نموًا تكنولوجيًا هائلًا يغير جميع مجالات الحياة، لافتًا إلى أن روسيا أثبتت مستوى عال من الاستعداد للتحولات التكنولوجية، والقطاع المالي وقطاع خدمات النقل يتغيران باستمرار.

وانطلقت فعاليات اليوم الثالث من منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2024، وسط حضور شخصيات سياسية ودبلوماسية واقتصادية ومشاركة كبيرة من وسائل الإعلام العالمية بهدف تغطية الحدث.

يذكر أن منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2024، يعقد في الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري، بحضور أكثر من 17 ألف شخص من 136 دولة.

وشكل المنتدى على مدى السنوات العشرين الماضية، منبرًا عالميًا رائدًا للتواصل بين ممثلي أوساط الأعمال، ومناقشة القضايا الاقتصادية الرئيسية التي تواجه روسيا والأسواق الناشئة والعالم كله.