الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: 3500 طفل في غزة يعانون سوء التغذية

  • مشاركة :
post-title
طفل فلسطيني ينتظر نصيبه من الغذاء عند نقطة توزيع طعام جماعية في مخيم البريج للاجئين في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي خلّف مجاعة حقيقية في شمال وجنوب قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك 3500 طفل يعانون من سوء التغذية وهذا العدد في ازدياد.

وأضاف "الشوا" خلال مداخلة هاتفية لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المؤن ومعدات الخيام إلى القطاع في ظل ظروف إنسانية بالغة الصعوبة.

ويأتي ذلك، بينما قال المكتب الإعلامي الحكومي، في قطاع غزة، إن الاحتلال يُطْبِق حصاره على قطاع غزة بالكامل، منذ أكثر من شهر باستمرار احتلاله معبر رفح وإغلاقه أمام دخول شاحنات المساعدات، ومنع دخولها من معبر كرم أبو سالم.

وأشار المكتب الحكومي، الأربعاء، إلى أن ما دخل لمحافظتي غزة والشمال الأسبوع الماضي من نقطة غرب بيت لاهيا لم يتجاوز 257 شاحنة، منها 148 شاحنة محملة بالطحين و26 شاحنة أدوية ومستهلكات طبية، موضحًا أن شبح المجاعة يعود ليهدد من جديد قطاع غزة وخاصة محافظتي غزة والشمال.

ولفت المكتب الحكومي إلى أن أزمة الأمن الغذائي تتفاقم بمحافظات الوسط والجنوب، سيما مع نزوح عشرات آلاف المواطنين من مدينة رفح الفلسطينية جراء عملية الاجتياح التي يقوم بها جيش الاحتلال.