الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

توافق مصري إيراني حول متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

اتفق وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الإيراني بالوكالة على باقري، على أهمية متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية، واستمرار التشاور بشأن سُبل حلحلة الأزمة الراهنة في قطاع غزة ومواجهة التحديات المرتبطة بها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكرى، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأربعاء، من نظيره الإيراني بالوكالة على باقري، حسبما ذكر المُتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد.

وأعرب وزير خارجية إيران بالوكالة على باقري، تقدير بلاده لتقديم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التعازي في وفاة الرئيس الإيراني الراحل، وايفاده لوزير الخارجية إلى العاصمة طهران لتقديم واجب العزاء، مثمنًا في هذا الصدد تضامن مصر مع الشعب الإيراني في مصابه الأليم.

وأضاف، المتحدث باسم الخارجية المصرية، بأن الاتصال تطرق إلى الموضوعات المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيران، حيث توافق الوزيران على أهمية متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية بما يضمن معالجة كافة القضايا العالقة، تمهيدًا لاستعادة العلاقات إلى طبيعتها، استنادًا إلى مبادئ الاحترام المتبادل وحُسن الجوار، والعمل على تحقيق مصالح الشعبين المصري والإيراني، ودعم استقرار المنطقة.

كما تطرق الحديث إلى الوضع فى قطاع غزة، حيث حرص الوزير شكرى على استعراض الجهود المبذولة من جانب الوساطة المصرية - القطرية بدعم أمريكى للتوصل إلى صفقة تؤدى إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى والمحتجزين وإدخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني فى القطاع، وصولًا إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وخروج القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.