الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

11 مصابا إسرائيليا في قصف حزب الله لـ"حرفيش" بالجليل الأعلى

  • مشاركة :
post-title
القصف المتبادل علي الحدود اللبنانية مع إسرائيل - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بإصابة 11 شخصًا -أحدهم في حالة حرجة جدًا- في قصف لحزب الله اللبناني بواسطة مسيّرة لمنطقة حرفيش في الجليل الأعلى.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى إصابة 11 إسرائيليًا جراء سقوط طائرة مسيّرة واحدة على الأقل أُطلقت من لبنان تجاه منطقة حرفيش شمالي إسرائيل، لافتة إلى إصابة 4 منهم بإصابات خطيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد إطلاق قذائف من لبنان سقطت بمنطقة حرفيش، دون تفعيل صفارات الإنذار، والحادث قيد التحقيق.

يأتي ذلك في أعقاب تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أعلن فيها استعداد بلاده لعملية قوية للغاية على الحدود الشمالية، بحسب قوله.

وقال نتنياهو، خلال زيارته مستوطنة كريات شمونة، على الحدود اللبنانية، إن "من يظن أننا سنجلس مخطئ، ومن يظن أنه سيؤذينا وسنجلس مكتوفي الأيدي فقد أخطأ خطأ كبيرًا. نحن مستعدون لنشاط مكثف في الشمال. بطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى الشمال".

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.