الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحمد عيد: أجسد شخصية ذكرت بالقرآن في "أهل الكهف"

  • مشاركة :
post-title
الفنان أحمد عيد

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يمتلك الفنان المصري أحمد عيد، موهبة كبيرة تسجل حضورها الدائم في كل شخصية يجسدها، مُحققًا إضافة إلى مشواره الطويل الذي قطعه قبل سنوات طويلة، خصوصًا بعدما نجح في التحرر من حصره في عباءة الكوميديا ليُظهر جانبًا جديدًا من شخصيته الفنية ويحظى بإشادة الجمهور والنقاد.

حرص "عيد" على تأكيد موهبته بتجسيد شخصيات غير متوقعة كان دافعًا له للمشاركة في فيلم "أهل الكهف"، المقرر طرحه 12 يونيو الجاري، بعد تأخر دام 3 سنوات، إذ يظهر للجمهور في شكل جديد تمامًا، انطلاقًا من رغبته في عدم التكرار، ولاختلاف طبيعة الفيلم شكلًا وموضوعًا مقارنة بكل الأعمال التي قدمت على شاشة السينما، مع اقتران الفيلم باسم المخرج الكبير عمرو عرفة، الذي يمثل اسمه تأشيرة نجاح لأي عمل ويحظى بثقة الصنّاع. 

يقول "عيد" عن شخصيته في الفيلم: "العمل مأخوذ عن قصة حقيقية ذكرت في القرآن الكريم وهي حياة أهل الكهف وسرد ما حدث معهم، وهي من المعجزات الربانية، التي تحكي عن أشخاص ينامون في الكهف لمدة 3 قرون ثم يستيقظون ويظنون أنهم ناموا فترة قليلة، ويجدون كل شيء من حولهم قد تغير".

ويؤكد الفنان المصري لموقع "القاهرة الإخبارية" أنه يجسد في العمل دور أحد أفراد "أهل الكهف"، إذ يلعب شخصية الرجل الذي يذهب بالنقود إلى المدينة ليأتي بالطعام ويكتشف أن كل شيء تغير من حوله، الذي ذكر في الآية الكريمة "فَابْعَثُوا أَحَدَكُمْ بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنْظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُمْ بِرِزْقٍ مِنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا".

ويشير إلى أن الفيلم صوّر في عدد من الأماكن، وتطلب السفر خارج مصر "المغرب"، وهو من الأفلام الضخمة ومبذول فيها جهد كبير وتحمل اختلافًا تمامًا من حيث الشكل والمضمون.

فيلم "أهل الكهف"، معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، عن رواية حاملة لنفس الاسم للكاتب الكبير الراحل توفيق الحكيم، إخراج عمرو عرفة، بطولة النجوم خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل، أحمد عيد، محمد فراج، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، هاجر أحمد، وماجد المصري.