الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماس: نطالب بالحصول على موقف واضح من الاحتلال بشأن استمرار العدوان

  • مشاركة :
post-title
أسامة حمدان القيادي في حركة حماس

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال أسامة حمدان، القيادي في حركة حماس، إنّ الاحتلال اعتقل 16 ألف سيدة منذ العام 1967، وتعرضت النساء منذ السابع من أكتوبر الماضي لأبشع أنواع الانتهاكات.

وأضاف "حمدان" خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، أن قضية تحرير الأسرى ستبقى أولوية بأي تفاوض في إطار وقف العدوان على غزة، والاحتلال لا يريد إلّا مرحلة واحدة يحصل فيها على أسراه ثم يواصل عدوانه على قطاع غزة.

وطالب القيادي في حماس الوسطاء بالحصول على موقف واضح من الاحتلال بالتزامه بوقف كامل للعدوان على قطاع غزة، موضحًا أنه لا يمكن أن نوافق على اتفاق لا يضمن ولا يؤكد وقفًا دائمًا لإطلاق النار في قطاع غزة، وننتظر موقًفا واضحًا من الاحتلال بوقف دائم لإطلاق النار.  

وذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي يصعّد اعتداءاته بحق الأسرى والمحتجزين من أبناء غزة في سجونه السرية، ومنع الاحتلال المنظمات الدولية من الوصول إلى الأسرى يؤكد واقعهم المأساوي داخل السجون. 

وأشار إلى أنه منذ السابع من أكتوبر اسُتشهد 18 أسيرًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال، خصوصًا أنه ينفذ الإعدامات الميدانية للأسرى الفلسطينيين في سجونه السرية. 

وذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد إذلال الأسرى في سجونه ويحرمهم من الطعام والنوم ويعذبهم بشتى الطرق، ودعا القيادي في حماس المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى في سجونه ومعسكراته.