الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: انتهاء العملية العسكرية في جنين وتصفية قيادي بحماس

  • مشاركة :
post-title
آليات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، انتهاء العملية العسكرية في مدينة جنين، مؤكدًا "إحباط العمليات الإرهابية".

وقال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي، إن "الجيش قام بتصفية حسين فياض قائد كتيبة بيت حانون التابعة لحماس في مدينة جباليا"، مؤكدًا العمل في عدة مناطق في رفح لتحقيق أهداف الحرب وإعادة المحتجزين والمجندات المختطفات".

وبشأن أحداث 7 أكتوبر الماضي، قال هاجاري، إن "الجيش فشل في مهمته، 7 أكتوبر، وعلينا الآن مهمة التحقيق والإصلاح لضمان عدم تكرار ذلك"، مشيرًا إلى أنه "سيتم التحقيق في قضية التحذيرات بشأن الهجوم".

وكان هرتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال في وقت سابق اليوم، إن هناك حاجة ملحة للتوصل إلى صفقة للإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حماس، بعد تعثر جولات المفاوضات السابقة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن "هاليفي" قوله في مجلس الحرب، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يمارس ضغوطًا عسكرية على حماس، بما في ذلك من خلال العملية برفح، لكن يجب أن يقترن ذلك بتحرك سياسي لإطلاق الأسرى"، بحسب "سبوتنيك".

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، والطاقم المفاوض دعوا للتوصل إلى صفقة تبادل حتى لو كان الثمن بحث المقترح الذي وافقت عليه حماس.

وفي وقت سابق؛ أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الضحايا جرّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 ألفًا و800 شهيد، و80 ألفًا و11 مصابًا.

وأضافت السلطات الصحية الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر بالقطاع وصل منها المستشفيات 91 شهيدًا و21 مصابًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.