الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول إسرائيلي: مقترح وقف إطلاق النار في غزة يعطينا الحق باستئناف القتال

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤول إسرائيلي، أمس الاثنين، قوله إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أبلغ نوابًا إسرائيليين بأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة بصيغته الحالية "يتيح استئناف الأعمال القتالية إذا انهارت المحادثات" مع حركة "حماس" في المراحل المتقدمة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤول لم تذكر اسمه، قوله إن نتنياهو، أوضح للمشرّعين في تصريحات غير علنية أن المقترح الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يحفظ لإسرائيل "حق استئناف القتال" في أي وقت تشعر فيه بأن المفاوضات "غير مجدية".

كما شدد رئيس الوزراء على أنه "سيصر بمرحلة لاحقة من المحادثات على الإفراج عن جميع المحتجزين لدى حماس، وتدمير قدرات الحركة العسكرية وإنهاء حكمها لقطاع غزة".

وأعلن نتنياهو، الاثنين، أن تل أبيب قادرة على تنفيذ المرحلة الأولى من "خطة بايدن" بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونقل المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، عن نتنياهو قوله، إن الحرب ستتوقف لإعادة المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، ثم يتبع ذلك مناقشات أخرى، مشددًا على أن القضاء على حركة حماس هو الأولوية القصوى لإسرائيل.

وعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة، ما وصفه باقتراح من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في غزة مقابل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، قائلًا "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب" وحصل على رد فعل أولي إيجابي من حماس.