الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يعود إلى القاهرة بعد مشاركته في مؤتمر بغداد 2

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالغني

عاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى القاهرة مساء اليوم، الثلاثاء، بعد مشاركته في مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة بالأردن.

وشارك الرئيس المصري في مؤتمر بغداد الثاني للشراكة والتنمية، كما عقد قمة ثنائية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأيضًا عقد قمة ثلاثية جمعته بقادة العراق والأردن.

وأكد السيسي، خلال كلمته في المؤتمر، أن العراق واجه على مدار سنوات طويلة، انعكاسات بالغة السلبية، لانتشار الإرهاب والفكر المتطرف، وويلات الصراعات والحروب طويلة الأمد في سياق لم يخل من تدخلات خارجية على نحو أثقل كاهل العراقيين وارتدت آثاره إلى كل شعوب المنطقة.

وأشار إلى تقدير مصر للجهود والتضحيات الباسلة والغالية، التي تكبدها الشعب العراقي الشقيق بكل أطيافه، في مواجهة هذه التحديات وما حققته الدولة العراقية من إنجازات مهمة سمحت باسترجاع دور مؤسسات الدولة، والقضاء على مشروعات الإرهاب الظلامية، وتحقيق أمن واستقرار وسيادة البلاد، وصون وحدة نسيجها الوطني.

كانت القمة ركزت على عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية المهمة، التي من شأنها دعم تنمية العراق وتعزيز استقراره، كشريك استراتيجي أساسي في تحقيق أمن المنطقة.