الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجامعة العربية: الجرائم السيبرانية تستهدف جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية

  • مشاركة :
post-title
أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، أن الأمن السيبراني يعد ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي للدول العربية وأمن المجتمعات والأفراد والكيانات الاقتصادية ولا يمكن فصله عن مجالات الأمن التقليدية.

وحذّر "أبو الغيط" في افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لأمن المعلومات والأمن السيبراني الذي تستضيفه مصر، اليوم الاثنين، من خطورة الجرائم السيبرانية التي تستهدف جميع القطاعات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وتسعى للتأثير على جميع فئات المجتمع خاصة الشباب.

ودعا إلى بناء قدرات جديدة مناسبة لتعزيز خط الدفاع التكنولوجي وفق مقاربات مبتكرة يتم تحديثها باستمرار لتتواءم وطبيعة المخاطر المستجدة.

وأكد "أبو الغيط" أن هناك حرصًا كبيرًا واهتمامًا بملف التحول الرقمي العربي الذي يحظى باهتمام خاص من الجامعة العربية التي وضعت رؤية عربية وأطلقت مسار تعاون في موضوع الأمن السيبراني.

ونوه بالقرار الذي أصدرته القمة العربية الأخيرة التي عقدت في البحرين بخصوص وضع رؤية مشتركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي والأمن السيبراني، وموافقة القمة على المبادرة السعودية لإنشاء مجلس وزاري عربي للأمن السيبراني تدعمه أمانة فنية دائمة مقرها الرياض.