الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس بعثة الحج المصرية: الحالة الصحية لجميع الحجاج "جيدة"

  • مشاركة :
post-title
حجاج مصريون يستعدون للتوجه إلى الأراضي المقدسة -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشف رئيس بعثة الحج المصرية الرسمية، أن الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين جيدة، مؤكدًا عدم ظهور أية حالات وبائية بين صفوف الحجاج.

وأوضح رئيس البعثة، في بيان صادر عن البعثة اليوم الاثنين، أن بعثة القرعة قامت بتوفير جميع الإمكانات اللوجيستية اللازمة لإقامة عيادات طبية لخدمة الحجاج بفنادق إقاماتهم، سواء بالمدينة المنورة، أو مكة المكرمة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، فضلًا عن الفريق الطبي التابع لقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، الذي تم إيفاده للأراضي المقدسة، لمتابعة حالة الحجاج الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات، حتى خروجهم سالمين.

وشدّد، على التعاون الكبير بين بعثة القرعة، والبعثة الطبية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية التي تليق بحجاج القرعة، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.

وفي جولة تفقد عدد من العيادات الطبية بفنادق حجاج القرعة بالمدينة المنورة، تبين أن معظم الحالات التي تتردد على العيادات، تعاني من أعراض انفلونزا، أو التهاب الجيوب الأنفية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتعرض للتكييف في فنادق الإقامة، حيث يتم صرف الأدوية اللازمة لهم ومتابعة حالاتهم الصحية للتأكد من تماثلهم للشفاء.

كما جرى رصد قيام مسؤولي بعثة حج القرعة، بالتنسيق مع أعضاء البعثة الطبية، لتنظيم محاضرات للحجاج، في أعقاب محاضرات الوعظ الديني لتوعيتهم بأمور السلامة العامة، وتجنب الاختلاط والأماكن المزدحمة.

وفي سياق متصل، أكد رئيس بعثة الحج المصرية، استمرار الجسر الجوي بين مصر والمملكة العربية السعودية، لاستكمال نقل جميع حجاج بعثة القرعة إلى المدينة المنورة، ومكة المكرمة خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى استمرار تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، عقب قضائهم خمسة أيام بالقرب من الرسول الكريم.

ولفت الى أن آخر موعد لتفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، سيكون في الخامس من شهر ذي الحجة، وذلك لأداء العمرة والاستعداد لأداء الركن الأعظم من الحج، من خلال الوقوف بصعيد عرفات الطاهر.

وأكد استمرار رفع درجات الاستعداد في صفوف ضباط بعثة القرعة بمطاري الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة؛ ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، لسرعة إنهاء إجراءات وصول الحجاج، وتقديم جميع التيسيرات التي تمكّنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر، مناشدًا في الوقت نفسه ضيوف الرحمن الالتزام بالضوابط التي أعلنت عنها البعثة من قبل، التي تستهدف سلامتهم وراحتهم.