الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.. جوف تهزم كوتشاريتو وتصعد لدور الثمانية

  • مشاركة :
post-title
الأمريكية كوكو جوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

بلغت الأمريكية كوكو جوف، دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، اليوم الأحد، بعدما قدمت أداءً أقوى بكثير من منافستها الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو لتفوز عليها 6-1 و6-2.

وكان إيقاع المباراة سريعًا جدًا في بدايتها، إذ فازت كوتشاريتو المصنفة 45 عالميًا بنقطتين فقط في الأشواط الأربعة الأولى، بسبب أخطاء سهلة ارتكبتها جوف التي فازت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، العام الماضي، بعد خسارة النهائي في باريس عام 2022.

واستعادت كوتشاريتو بعض الثقة في نهاية المجموعة الأولى، من خلال تبادل ضربات أطول ولعب بعض الضربات الناجحة، لكن جوف حافظت على تفوقها وخسرت شوطًا وحيدًا فقط أمام منافستها البالغة من العمر 23 عامًا.

وعانت جوف تراجعًا طفيفًا في بداية المجموعة الثانية وخسرت أول أشواط إرسالها ومكنت اللاعبة الإيطالية من العودة، فيما نجحت كوتشاريتو في الفوز بأحد أشواط إرسالها، لكنه لم يكن كافيًا للتغلب على جوف التي أنهت المباراة في ساعة واحدة.

وفي دور الثمانية ستلتقي جوف الساعية لأن تصبح أول أمريكية تفوز ببطولة فرنسا منذ سيرينا وليامز في 2015، الفائزة من المباراة بين التونسية أُنس جابر والدنماركية كلارا تاوسون.