الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سابالينكا تفوز على صديقتها بادوسا وتتقدم للدور الرابع في "فرنسا المفتوحة" للتنس

  • مشاركة :
post-title
سابالينكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

حققت البيلاروسية أرينا سابالينكا فوزًا صعبًا على صديقتها الإسبانية باولا بادوسا 7-5 و6-1، اليوم السبت، في الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، لتواصل التقدم نحو تحقيق هدف التتويج للمرة الأولى بلقب رولان جاروس.

وجاء في وكالة "رويترز" للأنباء، أن اللاعبتين تربطهما علاقة قوية منذ عام 2021، لكن ذلك لم يؤثر على حدة المنافسة خلال المجموعة الأولى المثيرة، إذ تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال مبكرًا قبل أن تهاجم "بادوسا" إرسال "سابالينكا" القوي في الشوط السادس، وتتقدم عليها عبر ضربة قوية لكرة ارتطمت بأعلى الشباك.

وقدّمت لاعبة روسيا البيضاء، التي وصلت إلى الدور قبل النهائي في رولان جاروس العام الماضي، ضربة أمامية قوية لتتقدم 6-5 ثم أدت ضربة خلفية مبهرة من العُمق في طريقها لحسم المجموعة الأولى، لتدفع بذلك بادوسا المصنفة 139 على العالم ثمن الفرص الضائعة.

وقدّمت بادوسا، المصنفة الثانية على العالم سابقًا التي عانت من مشكلة في الظهر خلال الأعوام الأخيرة، بداية متواضعة في المجموعة الثانية، لتفوز سابالينكا التي أحرزت لقبين في البطولات الكبرى، بأربعة أشواط متتالية.

وتألقت سابالينكا في تنفيذ كرة قصيرة خلف الشبكة لتمهّد الطريق أمام نقطة حاسمة، ثم جاءت الضربة القاضية لمنافستها عبر خطأ سهل ارتكبته، وشهدت نهاية المباراة عناقًا دافئًا بين اللاعبتين عند الشبكة.