الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تشافي: التتويج بالدوري أولوية.. وديمبلي الأفضل في العالم

  • مشاركة :
post-title
تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

أجرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، اليوم الثلاثاء، حوارًا مطولًا مع الموقع الرسمي للفريق، للحديث عن استعدادات البلوجرانا خلال الفترة المقبلة.

وقال تشافي: "فترة الراحة كانت جيدة جدًا بالنسبة لنا، أنا متحمس جدًا، لقد سارت بطولة كأس العالم بشكل جيد لنا جميعًا، نحن سنستعد لمواجهة كل ما يأتي".

وتابع: "تعرضنا لعدة إصابات مثل رونالد أروخو وسيرجي روبيرتو، لكن أؤكد لكم في يوم 31 من الشهر الجاري، سيكون الجميع بخير بنسبة 100%".

جاهزون للقتال

وأضاف: "الفريق تحسن كثيرًا، كان من العار أن يتم إقصاؤنا من دوري أبطال أوروبا، لكن أن نتحلى بالصبر والإيمان، نمتلك فريقًا جاهزًا للقتال من أجل حصد الألقاب وهو هدف الموسم الحالي".

وأكمل: "أود أن أقول إننا افتقرنا للنضج في دوري أبطال أوروبا، كان علينا أن نمر من دور المجموعات، وداع البطولة بسبب أخطائنا نتيجة عدم النضج والفاعلية".

واستكمل: "نحن نتصدر الدوري على ريال مدريد، الفوز بالدوري يمنحنا الاستقرار للنادي وللمشروع، الدوري نقطة أولوية لنا، هدفنا البقاء في الصدارة، كان من المهم أن نتصدر قبل الاستراحة، نحن متحمسون لكأس السوبر في يناير، إذا فزنا بالدوري سيكون موسمًا جيدًا، أما الفوز بكأس السوبر فقط سيكون موسمًا قصيرًا، أنا متحمس للفوز بكلاهما لأن ذلك سوف يمنحنا الاستقرار".

خيبة أمل كبيرة

واستطرد: "لا أحب عدم سماع موسيقى دوري أبطال أوروبا، لكننا حاليًا في الدوري الأوروبي، إنها خيبة أمل كبيرة لنا الخروج، لكن نطمح للفوز بالدوري الأوروبي، نحن فريق قوي ووصولنا للنهائي أو قبل النهائي شيء افتراضي".

وعن انتقالات اللاعبين في يناير، قال: "أخبرت ماتيو ألا يلعب كثيرًا، نمتلك مجموعة رائعة، قادرين على دمج لاعبين جدد، نتدرب بنسبة 100%، وهذا يظهر في الميدان، فنحن سعداء للغاية".

وعن التعاقد مع ليفاندوفسكي، أكمل: "لقد فاجأني تواضعه على الرغم من كونه نجمًا عالميًا، نحن أحببناه جميعًا، الشخصية التي يتمتع بها أمر مذهل، هو قائد يحتاجه الفريق، العقوبة التي تلقاها غير عادلة، إنها تفسير لمس جزء من جسدك، لحسن الحظ لدينا بدائل ونأمل ألا يتم ملاحظة خسارته في المباراة المقبلة".

ديمبلي الأفضل عالميًا

وعن ديمبلي، أشار: "أعتقد أنه الأفضل في العالم في مركزه، إنه لاعب مميز ويحدث الفارق، أنه مهم جدًا وأنا أحبه كثيراً، أنا أثق به حيث لم يخدعني أبدًا، ولم يكن يريد الذهاب إلى نادٍ آخر وها هو موجود في الفريق".

واختتم حواره قائلًا: "عليك أن تكون متوازن عاطفيًا، الفريق لديه هوية والناس تراها، الناس لم يفقدوا أوهامهم، المدربون مشروطون دائمًا بالنتائج، فلنرى أن لويس إنريكي غادر المنتخب بعد خسارته بركلات الترجيح، بعد خسارتنا أمام بايرن في كامب نو، رأيت شيئًا وحشيًا وهو التصفيق لنا من جانب الجمهور، هذا هو جوهرنا دائمًا".