الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية: الوضع في غزة كارثي ويجب إيصال المساعدات للفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
أطفال فلسطينيون ينتظرون توزيع الطعام فى غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد كريستيان ليندماير، المتحدث باسم الصحة العالمية، اليوم السبت، أن الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم.

وأضاف "ليندماير"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحرب في قطاع غزة تؤثر على الجميع ويجب إيصال المساعدات للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن ما يحدث من عمليات عسكرية في محيط المستشفيات بغزة أمر غير قانوني.

وتابع: "مستمرون في دعم قطاع غزة وهناك الكثير من التحديات للوصول إلى المستشفيات"، موضحًا أن الأمر كارثي في قطاع غزة بسبب العمليات العسكرية ونقص الخدمات.

وفى وقت سابق، استُشهد طفل فلسطيني (13 عامًا)، في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، نتيجة التجويع، ليرفع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 37 شهيدًا، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، أن الحصيلة المعلنة تعكس ما يصل للمستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

وأعلنت أن الوضع الصحي في القطاع من سيئ إلى أسوأ، مع توسع العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية باتجاه الغرب، وخروج كل مستشفياتها عن الخدمة.

ويواصل الاحتلال إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني، منذ 26 يومًا، وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الإنساني، بسبب عدم تدفق الامدادات المنقذة للحياة للمواطنين في أنحاء متفرقة، خاصة في مناطق شمال قطاع غزة، التي تواجه خطر المجاعة الحقيقية.