الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق الجولة الأخيرة من الانتخابات العامة بالهند

  • مشاركة :
post-title
الانتخابات العامة بالهند - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدلى الناخبون في الهند بأصواتهم، اليوم السبت، في المرحلة النهائية من انتخابات عامة طويلة الأمد، أُقيمت في ظل درجات شديدة الحرارة لم يسبق لها مثيل في العديد من المناطق.

وتُعد هذه المرحلة السابعة والأخيرة من الانتخابات التي يحق لما يقرب من مليار شخص الإدلاء بأصواتهم فيها، بحسب وكالة "رويترز".

بدأت المرحلة الأولى في 19 أبريل الماضي، وتنتهي المرحلة الأخيرة بالتصويت على آخر 57 مقعدًا منها مقاعد في دائرة رئيس الوزراء الانتخابية في مدينة فاراناسي.

تم تسجيل أكثر من 100 مليون شخص للتصويت في ثماني ولايات وأقاليم اتحادية، منها ولاية البنجاب الشمالية وولايات بيهار والبنغال الغربية وأوديشا الواقعة في الجزء الشرقي من الهند.

وقال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لدى فتح مراكز الاقتراع "أدعو الناخبين إلى المشاركة بأعداد كبيرة والتصويت معًا، دعونا نجعل ديمقراطيتنا أكثر حيوية ومشاركة".

ويسعى "مودي" للفوز برئاسة الوزراء للمرة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي يخوض فيه حزبه القومي الهندوسي بهاراتيا جاناتا منافسة أمام تحالف معارضة يضم نحو 20 حزبًا بقيادة حزب المؤتمر، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بالأغلبية.

وسوم :الهند